الأربعاء، 17 نوفمبر 2010

استحداث شركات خاصة لتنمية التجارة و الصادرات

الجزء السابع ::: افكار و تطبيقات "تابع"

استحداث شركات خاصة لتنمية التجارة الخارجية و زيادة الصادارات

شركات التجارة و التصدير

تفتقر مصر الى شركات تجارة و تصدير قوية , و على العكس نجد ان شركات الاستيراد انشط و اكثر وجودا فى السوق و ذلك لسهولة الاستيراد و عدم وجود اعباء كثيرة فى عملية الانتاج او التصنيع و لا يخفى الدور الحيوى الذى تلعبه شركات التجارة و التى يمكنها ان تحقق رواجا لسلعة معينة عن طريق ادوات التسويق و البيع الاحترافية و الاشتراك فى المعارض , بل ان ذلك كله يؤدى الى مساعدة الشركات الصغيرة على توفير مصاريف التسويق و الدعاية و الاعلان و الاستفادة من بيع المنتج بكميات كبيرة مما يساعد على توفير الهوالك و الفواقد و تعظيم الارباح حيث تقوم شركات التجارة بشراء كميات كبيرة او كل انتاج المصنع و تسويقه و يجب تشجيع الشركات الخاصة و رجال الأعمال على اقامة شركات تجارة بكوادر محترفة و يمكن اعطاءها بعض المميزات كالحصول على حوافز و مكاقاءت فى حالة :

1. تصدير مواد و منتجات فى حالتها المصنعة و ليست مواد خام اولية

2. تصدير منتجات الى بلاد جديدة و فتح اسواق لم يتم التصدير لها من قبل

3. المساهمة فى دخول صناعات جديدة و نقل تكنولوجيا جديدة الى السوق المصرى و تسويق انتاجها

4. زيادة معدلات تصدير المنتجات باكثر من معدلاتها المعتادة

5. تصدير بعض المنتجات و التى يتم تحديدها بواسطة الوزارات المعنية , حيث يكون التوسع فى تصديرها سيؤدى الى فوائد اكبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق